قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: دعت النقابة العامة التونسية للتعليم الثانوي الاثنين الاساتذة الى الاضراب الخميس وتنظيم مسيرات تستهدف حل الحكومة الموقتة، بحسب بيان ورد على وكالة فرانس برس.

وجاء في البيان الذي صدر عن النقابة اثر اجتماع ممثليها بمقر المركزية النقابية بتونس، انه تقرر quot;تنفيذ اضراب حضوري كامل اليوم والاجتماع حتى الساعة العاشرة (داخل المعاهد) صباحا ثم تنظيم مسيرات استاذية للمطالبة بحل الحكومة (الوقتية) المنصبةquot;.

ويحتج الشارع التونسي والاتحاد العام التونسي للشغل (المركزية النقابية) على الحكومة منذ تشكليها قبل اسبوع بسبب وجود رموز لحكومة بن علي فيها.

ودعت النقابة الاساتذة الى الحضور الى المعاهد الثانوية يومي الثلاثاء والاربعاء وتنظيم مواكب لتحية العلم في الساحات وترديد النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت quot;ترحما على ارواح الشهداءquot; واجراء حوارات داخل الفصول في الساعة الاولى من الحصص مع طلابهم حول quot;ثورة الياسمينquot; ووضع التعليم في تونس وسبل quot;التصدي الى (منظمتي) الشبيبة المدرسية والتربية والاسرةquot; التابعتين لحزب بن علي في المدارس.

ودعت النقابة الاساتذة الى العودة الى التدريس بشكل عادي بعد الساعة الاولى يومي الثلاثاء والاربعاء.

ونفذت نقابة التعليم الاساسي (ابتدائي واعدادي) اليوم الاثنين quot;اضرابا مفتوحاquot; حتى سقوط الحكومة. ولاقى الاضراب استجابة كبيرة بحسب مراسلي وكالة فرانس برس.

واشارت النقابة من جهتها الى نجاح الاضراب بنسبة تراوحت بين 90 و100 بالمئة، واقر وزير التربية الطيب البكوش بان quot;لاقى فعلا استجابة واسعة نسبيا