بيروت: استقبل وزير الداخلية والبلديات اللبناني العميد مروان شربل، في مكتبه في الوزارة، وفد quot;اللقاء الاعلامي لكل وسائل الاعلام المرئي في لبنانquot;، وبحث معه في مطالبهم واوضاع مؤسساتهم المتعلقة بوزارة الداخلية، في حضور المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، وامين سر اللقاء ابراهيم فرحات، والمستشار الاعلامي للوزير شربل ميشال كرم.

بداية قدم الوفد مذكرة تتعلق بالرسوم والرقابة على البث الاذاعي والتلفزيوني الخاضع للقانون 382 / 94، وطلب ايلاء هذا الموضوع العناية اللازمة لما يشكله من اهمية على مستوى الدور اللبناني الرائد.

من جهته، وعد الوزير شربل بإحالة الموضوع الى هيئة الاستشارات في وزارة العدل، واثنى على الجهود التي يبذلها وزير الاعلام الدكتور وليد الداعوق في الامور الاعلامية، ولا سيما لناحية مساعدة القطاع المرئي على انمائه وازدهاره، مشيرا الى اهمية تعاون المؤسسات الاعلامية معه لتعديل قانون الاعلام ليتماهى مع التطورات الهائلة في مجال تقنيات الاتصالات.

ودعا المؤسسات الاعلامية الى ان ممارسة رقابة ذاتية على نفسها، خاصة لناحية البرامج التي تخدش الحياء العام والتي تجافي ثقافتنا المشرقية، مشددا على ضرورة النهوض بقطاع صناعة الاعلام، وتقديم البرامج الثقافية الهادفة، وليست التجارية، حرصًا على المبادئ الاخلاقية والوطنية، التي لطالما ميزت المجتمع اللبناني، مؤكدا اهمية عدم الخروج عن المبادئ الايمانية والاصالة اللبنانية للارتقاء بالجيل الطالع نحو القيم السامية.

بدوره اشار امين سر اللقاء ابراهيم فرحات اثر الاجتماع الى ان quot;الوزير شربل كان متفهما للموضوعات التي طرحها الوفد، خصوصًا لناحية الوصول الى قانون إعلامي عصري يضع لبنان في مصاف الدول المتطورةquot;.

يشار الى ان المؤسسات الإعلامية المرئية المشاركة في اللقاء هي: تلفزيون لبنان، والمؤسسة اللبنانية للارسال، والمنار، والجديد، وأم. تي. في، والمستقبل، وأو. تي. في.