تونس: وقع إشكال امني في كلية الاداب والعلوم الانسانية في سوسة (140 كلم عن تونس العاصمة) بسبب رفض الادارة قبول طلب انتساب طالبة منقبة، كما اعلن مصدر رسمي.

ونقلت وكالة الانباء التونسية الرسمية عن عميد الكيلة منصف عبد الجليل قوله ان حرم الكلية quot;تعرض الى عملية اقتحام بالقوة من قبل مجموعة من الأشخاص قاموا بترهيب إطارات الكلية وطلبتها على خلفية منع إحدى الطالبات المنقبات في وقت سابق من الترسيم (التسجيل) بسبب رفضها إبراز وجهها والكشف عن هويتهاquot;.

واوضح عميد الكلية ان quot;طالبة منقبة جاءت مرفوقة بشخصين قالا إنهما يمثلان لجنة الدفاع عن المحجبات بسوسة للمطالبة بحقها في الترسيم، وأمام تمسك الإدارة برفض ترسيم الطالبة المنقبة بحجة قرار صادر عن المجلس العلمي (...) عادت الطالبة مرفوقة بمجموعة من الاشخاص من خارج الكلية والذين اصروا على حق المنقباتquot; في الانتساب للكلية.

وتابع ان quot;هذه الحادثة الخطيرة تسببت في حالة من الرعب والفزع في صفوف طلبة الكلية واساتذتها الذين وقعوا على عريضة استنكروا فيها عملية اقتحام الكلية (...) ودعوا الى التمسك بمبدأ رفض النقاب داخل الحرم الجامعي ومقاومة كل مظاهر التطرف الدينيquot;. واوضحت الوكالة ان الكلية اصدرت بداية العام الدراسي منشورا يمنع ارتداء الطالبات للنقاب.