دمشق: تجمع عشرات الاف السوريين الاربعاء في ساحة الامويين وسط العاصمة السورية للتعبير عن تاييدهم للرئيس السوري بشار الاسد ردا على الضغوطات التي يواجهها النظام السوري وعلى زيارة الوفد الوزاري العربي لها اليوم.

وبث التلفزيون السوري الرسمي بشكل مباشر وقائع هذه الفعالية حيث بدت الجموع وهي ترفع صورا للرئيس السوري بشار الاسد والاعلام السوري. كما ردد المشاركون هتافات مؤيدة للرئيس السوري وكتب التلفزيون السوري على شريطه الاخباري quot;مسيرة مليونية رفضا للتدخل الخارجي ودعما للاصلاحquot; الذي يقوده الاسد.

وتداعى السوريون الى المشاركة في هذه التظاهرة التي اطلقوا عليها quot;كرنفال شجرة العائلة السوريةquot; بمبادرة من مجموعة اطلقت على نفسها اسم quot;اشبال سوريا الاسدquot;. كما تلقى العديد من مشتركي الهواتف الخليوية رسائل نصية تدعوهم الى المشاركة بهذه الفعالية.

واشارت صحيفة الثورة الحكومية الى ان هذه الفعالية تقام quot;تحت شعار عاش الوطن وقائد الوطن..الشعب السوري عائلة واحدةquot;. ونقلت صحيفة البعث الناطقة باسم الحزب الحاكم عن احد المنظمين انهم يقومون quot;بهذا النشاط لايصال رسالة الشعب السوري الى كافة دول العالم بأننا نشكل حاجزا منيعا للدفاع عن وطننا أمام أي تدخل خارجيquot;.

من جهتها، رات صحيفة الوطن المقربة من السلطة ان هذه الفعالية اتت quot;استباقا لوصول اللجنة الوزارية العربية الى دمشقquot; اليوم. ونقلت عن المنظمين ان quot;رسالة الكرنفال هي مبايعة للرئيس السوري امام عيون زوار سوريا وحتى يرى العرب من هم اشبال سورياquot;.