القدس: اعتبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني quot;فتحquot; أن محاولات الحكومة الإسرائيلية تقويض السلطة الفلسطينية تعد quot;مغامرة إسرائيلية غير محسوبة ونتائجها كارثيةquot;.

وقالت الحركة، في بيان صحفي اليوم، quot;إن سياسات حكومة اليمين في إسرائيل مبنية على المغامرة، وهدفها تقويض السلطة الوطنية، لمنع قيام الدولة الفلسطينية، بعد أن شعرت إسرائيل أن قيامها أصبح واقعا تمثل بمكانتها الدولية التي أثبتها الاعتراف الدولي المتعاظم بهاquot;.

ورأى البيان أن استمرار إسرائيل في بناء المستوطنات وحجز أموال الضرائب بمثابة quot;إعلان حربquot; على السلطة الوطنية.. محملا حكومة الاحتلال المسؤولية التامة عن هذا التصعيد الخطير، ونتائجه الكارثية على المنطقة.

وطالب البيان المجتمع الدولي، خاصة اللجنة الرباعية الدولية المعنية بالسلام في الشرق الأوسط، بمنع إسرائيل من الاستمرار في هذا التصعيد، الذي من شأنه نسف جهود المجتمع الدولي خلال العقدين الماضيين من أجل تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

يذكر أن حكومة الاحتلال فرضت قيودا على تحركات كبار الشخصيات في السلطة الوطنية الفلسطينية، ومنعت عددا منهم من السفر إلى الخارج، في الوقت الذي حذرت فيه قيادات أمنية إسرائيلية من عقوبات قد تؤدي إلى انهيار السلطة الفلسطينية، وذلك على خلفية حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم quot;اليونسكوquot;.