الرياض :أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني ، بالتعاون الأمني المثمر بين مملكة البحرين ودولة قطر ، الذي أدى إلى كشف وضبط خلية إرهابية ، كانت تخطط لارتكاب أعمال إجرامية في مملكة البحرين ، تستهدف بعض المنشآت الحيوية والأشخاص .
وقال في تصريح صحفي اليوم :quot; إن تعاون الأجهزة الأمنية في كل من دولة قطر ومملكة البحرين في الكشف عن هذه الخلية الإرهابية يؤكد أن قوة دول المجلس تكمن في تكاملها وترابطها ، وأن التنسيق والتعاون الأمني بين دول المجلس كفيل بإفشال كل المحاولات الهادفة إلى زعزعة أمن واستقرار دوله ، باعتبار أن أمن دول المجلس كل لا يتجزأ quot;.
وأضاف :quot; أن هذه المخططات والتدخلات المستمرة في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين ودول المجلس هي محاولات إرهابية يائسة ، تتعارض مع الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية ، وتعرض للخطر أمن وسلامة شعب مملكة البحرين والمقيمين على أراضيها ، كما أنها تهدد الأمن والاستقرار في هذه المنطقة الحيوية من العالمquot; .
وأعرب الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني عن ثقته بقدرات الأجهزة الأمنية في دول المجلس ، التي أثبتت دائماً يقظتها وتمكنها من إفشال المخططات الإجرامية التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار فيها وإرهاب الآمنين من أبنائها ، مشيرا إلى أن الكشف عن هذا المخطط الإرهابي يمثل ثمرة للتعاون والتنسيق الأمني بين دول مجلس التعاون ، الذي يأتي دعما لاستقرار دول المجلس وأمن وسلامة مواطنيها .
وأكد الأمين العام لمجلس التعاون في ختام تصريحه أن الظروف الإقليمية المحيطة ، والأخطار المحدقة التي تهدد دول المجلس تتطلب الكثير من اليقظة والحذر ، من اجل تفويت الفرصة أمام المحاولات الإجرامية الرامية إلى زعزعة الأمن والاستقرار فيها وتعريض مصالح ومكتسبات شعوبها للخطر .