نيقوسيا: قتل 33 شخصا، هم 28 مدنيا وخمسة عسكريين منشقين، برصاص قوات الامن السورية الثلاثاء خلال قمعها الحركة الاحتجاجية ضد نظام الرئيس بشار الاسد، كما افادت منظمة حقوقية في حصيلة جديدة الاربعاء.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان quot;ارتفع الى 28 عدد المدنيين الموثقين بالاسماء الذين قتلوا خلال مداهمات واطلاق رصاص عشوائي واطلاق رصاص من حواجز يوم الثلاثاء بينهم 11 في محافظة حمص (وسط) و2 في محافظة حماة (وسط) و6 في محافظة درعا (جنوب) و6 في محافظة ادلب (شمال غرب) و3 في محافظة دير الزور (شرق)quot;.

واضاف المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه انه يضاف الى هذه الحصيلة quot;خمسة منشقين قتلوا الثلاثاء في محافظتي حمص ودرعاquot;.

وكانت حصيلة سابقة اوردها المصدر نفسه اوردت مقتل 25 شخصا في سوريا الثلاثاء بينهم quot;اربعة فتيان (10 و11 و13 و15 عاما) قتلوا برصاص طائش اطلقه رجال الامن بشكل عشوائي من حاجز امني وعسكري مشتركquot; في ريف حمص.

وسقط القتلى ال33 في نفس اليوم الذي دانت فيه لجنة حقوق الانسان في الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك حملة القمع التي تشنها الحكومة السورية ضد المحتجين، وذلك في تصعيد للضغوط الدولية على الرئيس السوري بشار الاسد.

وتؤكد المعارضة السورية حدوث انشقاقات في الجيش السوري بسبب استخدام السلطات السورية للعنف في قمع الحركة الاحتجاجية التي اندلعت في البلاد منذ منتصف اذار/مارس الماضي والذي اسفر عن سقوط اكثر من 3500 قتيل بحسب حصيلة للامم المتحدة.