عمان: قالت مديرية الأمن العام الاردني الخميس ان الشرطة اوقفت شابا يحمل سلاحا ناريا هدد به اشخاصا عقب اعتصام احتجاجي وسط عمان ندد بارتفاع اسعار المحروقات.

وقال المقدم محمد الخطيب الناطق الاعلامي باسم المديرية لوكالة فرانس برس ان quot;عبد الله محادين الناشط في الحراك الشبابي اوقف مساء اليوم (الخميس) بعد ان شهر مسدسا هدد به مجموعة من الاشخاص في شارع الرينبو بجبل عمان عقب اعتصام قرب مبنى مصفاة البترول احتجاجا على اسعار المحروقاتquot;.

واوضح الخطيب ان quot;مجموعة من النشطاء في الحراك الشبابي لا يتجاوز عددهم 15 شخصا نفذوا الاعتصام بوجود مجموعة اخرى من الاشخاص قامت بالتعبير عن آرائها حيال نفس الموضوع بطريقة مغايرةquot;.

واضاف ان quot;رجال الأمن وفروا الحماية للمجموعتين حتى انتهاء الاعتصام وغادروا المنطقة دون وقوع اشكال يذكر، الا ان محادين عاد بعد نصف ساعة وهو يحمل سلاحا ناريا هدد به عددا من افراد المجموعة الثانية كانوا لا يزالون في الشارعquot;.

واشار الى ان quot;السلاح غير مرخص وكان بحوزته مجموعة من الطلقات الحيةquot;.

ويشهد الاردن منذ كانون الثاني/يناير الماضي تظاهرات واحتجاجات تطالب باصلاحات سياسية واقتصادية ومكافحة الفساد.

وارتفعت اسعار المحروقات في المملكة بشكل كبير في السنوات الأخيرة بعد رفع الحكومة الدعم جزئيا عنها وربط اسعار بيعها في المملكة بالسعر العالمي.

وكان الاردن يستورد معظم احتياجاته من النفط الخام من العراق وقد عمد الى زيادة اسعار المشتقات النفطية لاكثر من مرة منذ الغزو الاميركي لهذا البلد في 2003.

وكان العراق يزود الاردن بكميات من النفط باسعار تفضيلية واخرى مجانية في عهد الرئيس الراحل صدام حسين.