المالكي مجتمعاً مع الفريق الرميثي

اجتمع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكيمع رئيس أركان القوات المسلحة لدولة الامارات الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي وبحثا معاً آفاق التعاون العسكري بين البلدين.


لندن:بحث رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في بغداد اليوم مع رئيس اركان القوات المسلحة لدولة الامارات العربية المتحدة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي آفاق التعاون العسكري بين البلدين وخاصة في مجال التدريب والتجهيز.

واكد المالكي خلال الاجتماع على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والامارات العربية المتحدة في جميع المجالات بما فيها المجال العسكري. واوضح ان العراق عازم على تطوير قدراته العسكرية بما يؤمن الدفاع عن امنه وحدوده. وقال ان جهود العراق تنصب في الوقت الحاضر لبناء قوة عسكرية غرضها دفاعي وليس هجوميا كما كان يقوم به النظام السابق.

وشدد على وجود افاق واسعة للتعاون العسكري وغير العسكري مع دولة الامارات واشار الى ان الارادة السياسية المشتركة لقادة البلدين بتطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات وكذلك الثقة المتبادلة بين الجانبين، يمكن ان تشكل قاعدة لتعاون واسع وطويل الأمد بما يخدم مصلحتهما كما نقل عنه بيان صحافي لمكتب اعلان رئاسة الحكومة العراقية تسلمت quot;إيلافquot; نسخة منه اليوم.

من جانبه اكد رئيس اركان القوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي استعداد دولة الامارات للتعاون في جميع المجالات لاسيما في التدريب والتجهيز. وقال quot;ان دولة الامارات تتطلع الى بناء افضل العلاقات مع العراق الشقيقquot;.

وتأتي هذه المباحثات في وقت تستعد فيه القوات الاميركية لإكمال انسحابها من العراق الذي قال مسؤول فيه اليوم انه لم يتبق في البلاد حالي سوى 9 الاف عسكري اميركي يتمركزون في 5 مواقع حيث سينسحبون في نهاية الشهر الحالي.