طرابلس:افاد مسؤولون ليبيون وكالة فرانس برس ان مواجهات وقعت السبت قرب مطار طرابلس ما ادى الى وقوع جريحين، الا ان المعلومات لا تزال متناقضة حول ملابسات الحادث والطرفين المتورطين فيه.
وقال المسؤول في الجيش سامي قموكا quot;وقعت مواجهات بين ثوار طرابلس وثوار الزنتان (170 كلم جنوب غرب طرابلس) للسيطرة على المطار. وقد جرت المعارك على مقربة من مبنى المطارquot;.

وتابع المصدر نفسه quot;حسب المعلومات التي وصلتنا سقط حتى الان جريحان، والمعارك تدور بالاسلحة الخفيفة والاسلحة المضادة للطيرانquot;.
الا ان عنصرا من كتائب الزنتان كان يقف على حاجز على طريق المطار اكد ان عناصر من الجيش متورطون في الحادث.

وقال ابو بكر الاحراش quot;وصلت ثلاث سيارات تابعة للجيش الوطني اليوم الى حاجز يتمركز فيه عادة ثوار الزنتان. وقام عناصر الجيش بمصادرة سيارتي بيك اب مجهزتين بمدافع مضادة للطيران ثم حاولوا السيطرة على الحاجز فاعتقلوا اثنان من مقاتلينا وجرحوا اثنين اخرينquot;.
وافاد صحافي فرانس برس في المكان ان كتائب الزنتان اقامت حاجزين على طريق المطار وحشدت عشرات المقاتلين المجهزين باسلحة ثقيلة ومدرعات.

واضاف الاحراش quot;ان مسؤولا من ثوار الزنتان يتفاوض حاليا مع وزير الدفاع اسامة الجويلي (الذي يتحدر من الزنتان) لاطلاق سراح عنصري كتائب الزنتانquot;.