الكويت: ادى تدخل المجلس الوطني الانتقالي الليبي اليوم الى توقف الاشتباكات التي وقعت بين (ثوار الزنتان) والجيش الوطني الليبي مساء امس بالقرب من مطار العاصمة طرابلس واسفرت عن اصابة شخصين بجروح.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) عن مسؤول في الجيش الوطني الليبي سامي كاموكا قوله ان quot;القتال بدأ عندما اشتبكت مجموعة من ثوار الزنتان الذين يسيطرون على المطار ويحتجزون نجل الزعيم الليبي الراحل سيف الاسلام مع عدد من ثوار طرابلس بهدف السيطرة على المطارquot;.

من جهتها قالت قناة (الجزيرة) الاخبارية انه تم احتواء الموقف في محيط مطار طرابلس وعادت الأمور الى طبيعتها حيث أعيد فتح طريق المطار بعد أن تدخل رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل وقياديون من الجانبين.

واشارت الى ان الاشتباكات وقعت بعد محاولة اغتيال رئيس أركان الجيش العقيد خليفة حفتر في طرابلس ووسط مطالب سكان العاصمة بضرورة خروج المسلحين غير النظاميين من المدينة وتسليم اسلحتهم للجيش الليبي.

يذكر ان رئيس اركان الجيش الليبي تعرض لمحاولة اغتيال يوم امس بعد ان حاولت مجموعة مسلحة توقيفه عند حاجز وهمي ووقع اطلاق نار كثيف بين الجانبين دون وقوع اصابات من عناصر الموكب وتم توقيف المسلحين والتحقيق معهم.