صنعاء: اعلنت السلطات اليمنية الثلاثاء القبض على ستة عناصر من القاعدة بينهم quot;اميرquot; التنظيم في محافظة الجوف الشمالية المتاخمة للسعودية مساعد احمد محمد البربري، بحسبما افادت وكالة الانباء اليمنية.

وذكرت وكالة سبأ نقلاً عن مصدر امني مسؤول ان الاجهزة الامنية quot;نجحت في القبض على مساعد محمد أحمد ناجي البربري ومحمد حسين محمد مسيب ومحمد عبدالقادر أحمد الشهري ونادر أحمد محمد القباطي ومحمد مثنى علي محمد العماري وعبد المنعم حميد علي أبو غانمquot;.

وذكر المصدر ان هؤلاء كانوا يخططون لـquot;عمليات ارهابيةquot; بما في ذلك quot;استهداف قيادات وشخصيات كبيرة في الدولةquot; وquot;استهداف المصالح والمنشآت الحكومية وبعثات عربية وأجنبيةquot;.

كما اشار المصدر الى ان هؤلاء كانوا يقومون quot;بتجنيد بعض الشباب والتغرير بهم وإرسالهمquot; الى محافظتي ابين وشبوة الجنوبيتين quot;للقتال في صفوف التنظيمquot;، مع العلم ان التنظيم يسيطر على قطاعات واسعة من هاتين المحافظتين.

وضبطت السلطات كميات وانواع متعددة من المواد المتفجرة، التي قال المصدر ان المعتقلين الستة كانوا ينوون استخدامها في العمليات التي يخططون لها.

واشار المصدر بشكل خاص إلى ان بين المعتقلين quot;امير التنظيم بمحافظة الجوف الإرهابي مساعد أحمد محمد البربري، الذي قاد الخلية الارهابية التي هاجمت مطار صنعاء الدولي في 19 كانون الثاني/يناير 2009، وكان على تنسيق مع عناصر من تنظيم القاعدة خارج اليمنquot;.