حاصبيا: عثر الجيش اللبناني اليوم الاثنين على اربعة صواريخ كاتيوشا مطمورة حديثا في منطقة حدودية مع اسرائيل في جنوب شرق لبنان، بحسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وكان مزارع من آل زهران ابلغ الجيش بوجود هذه الصواريخ في بستان زيتون يملكه، بعدما احس بوجود جسم غريب تحت قدميه خلال عمله في البستان، بحسب ما افاد فرانس برس.

وكشف الجيش على الصواريخ التي تبين انها من عيار 107 ملم، موضوعة داخل قساطل بلاستيكية لحفظها وتحت طبقة رقيقة جدا من التراب، ما يدل على انها طمرت في المكان حديثا.

ويقع البستان على بعد حوالى كيلومترين من منطقة مزارع شبعا المتنازع عليها بين لبنان واسرائيل، في خراج بلدة المجيدية في قضاء حاصبيا (جنوب شرق).

ومنع الجيش الصحافيين من التقاط الصور. واشار مصدر عسكري، ردا على سؤال لفرانس برس، الى ان الجيش سيدلي بما لديه عن الموضوع فور توفر مزيد من المعلومات.

واطلق في 12 كانون الاول/ديسمبر صاروخ كاتيوشا من جنوب لبنان في اتجاه اسرائيل سقط عن طريق الخطأ في بلدة حولا الجنوبية الحدودية ما تسبب بجرح امرأة.

وجاء ذلك بعد نحو اسبوعين على اطلاق صواريخ من الجنوب سقطت في شمال اسرائيل، وتلاها رد اسرائيلي بقصف مدفعي للجنوب من دون تسجيل اصابات.

وشهد الجنوب خلال الاسابيع الاخيرة سلسلة حوادث امنية ابرزها تعرض دورية من قوات الطوارىء الدولية لعملية تفجير تسببت باصابة سبعة اشخاص بجروح بينهم خمسة جنود فرنسيين.

كما تكررت في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في منطقة صيدا منذ عشرة ايام حوادث اطلاق النار والاشتباكات بين حركة فتح ومجموعة quot;جند الشامquot; التي تسببت بمقتل شخصين واصابة آخرين بجروح.