قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيقوسيا:دعا المجلس الوطني السوري المعارض الاربعاء السوريين والعرب في الخارج الى تنظيم تظاهرات حاشدة اعتبارا من اليوم، وذلك quot;استنكارا للمجازرquot; التي اتهم النظام السوري بارتكابها في مناطق سورية عدة.
وقال المجلس الوطني في بيان quot;إدانة لمجازر النظام الوحشية في جبل الزاوية وإدلب وحمص ودرعا يدعو المجلس الوطني السوري جميع المواطنين السوريين في المهجر وأشقاءهم العرب وأنصار الحرية للخروج في تظاهرات عارمة بدءا من يوم الأربعاء 21 كانون الاول/ديسمبرquot;.

كما دعا المجلس quot;التنسيقيات الناشطة في الخارج إلى بدء حملات إعلامية وسياسية والاتصال بالنواب في بلدانهم والهيئات الحقوقية والمدنية لوضعها في صورة الواقع المأسوي في سورية، وعمليات الإبادة التي يقوم بها النظام وكتائبه الإجرامية.
وحض ايضا في بيانه على quot;إقامة اعتصامات ثابتة أمام سفارات النظام السوري، ومطالبة الحكومات بطرد سفراء النظام، ووقف التعامل معه على كافة الأصعدةquot;.

ودعا quot;انصار الثورة السورية حشد الجهود ورصّ الصفوف والعمل ضمن هيئات موحدة لمواجهة أضاليل النظام والوصول إلى الرأي العام في بلدانهم، ومحاولة التأثير على صناع القرار والقوى السياسية والمدنية، وحثها على الوقوف إلى جانب الشعب السوري المطالب بحقوقه المدنية والسياسية المشروعةquot;.
وكان المجلس الوطني السوري الذي يضم معظم اطياف المعارضة السورية طالب في وقت سابق الاربعاء مجلس الامن الدولي بعقد جلسة طارئة لوقف quot;المجازر المروعة التي يرتكبها النظامquot; السوري، وذلك غداة مقتل اكثر من 125 مدنيا برصاص قوات الامن، غالبيتهم في قرية شمال البلاد وفق مصدر حقوقي.

وحذرت الولايات المتحدة النظام السوري الاربعاء من اتخاذ quot;اجراءاتquot; دولية quot;جديدةquot; بحقه في حال واصل quot;انتهاكquot; مبادرة السلام العربية التي وقعها، quot;في شكل صارخquot;.
وتأتي هذه التطورات عشية وصول طليعة المراقبين العرب الذين قررت الجامعة العربية ارسالهم الى سوريا للاشراف على تنفيذ الخطة العربية لحل الازمة في هذا البلد، كما تأتي غداة تصعيد الدول الغربية ودول مجلس التعاون الخليجي ضغوطها على سوريا لوقف قمعها الدموي المستمر منذ منتصف آذار/مارس للمحتجين المطالبين بتنحي الرئيس بشار الاسد.