وصل النائب الثاني لمجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز إلى مدينة جدة لمعاينة أضرار السيول على الواقع .


الرياض: وصل النائب الثاني الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود إلى جدة اليوم من أجل إيجاد حل عاجل لمواجهة ما تعرضت له مؤخرا محافظة جدة من أضرار نتيجة هطول الأمطار الغزيرة عليها وما واكب ذلك من خسائر جسيمة أدت إلى الكثير من الأضرار الخطيرة على الإنسان والمكان.

وكان الأمير نايف عقد الأحد اجتماعا للجنة الوزارية المعنية بإنفاذ توجيهات العاهل السعودي بشكل عاجل من خلال توفير كافة التعزيزات اللازمة للحد من تلك الأضرار وتقديم العون والمساعدة للمتضررين وتخفيف معاناتهم وتعويضهم جراء ما لحق بهم من خسائر جسيمة.
منوها إلى أن هذه اللجنة سوف تعمل على تقصي الحقائق والتعرف عن كثب على جوانب الإهمال والتقصير منعا لتكرار ما حدث من أضرار في الأنفس والممتلكات إلى جانب تحديد المقصرين في أداء واجباتهم لينال كل مقصر جزاءه الرادع دون تهاون.

وأشار الأمير نايف بن عبدالعزيز إلى أن quot; هذه اللجنة قد باشرت مهماتها فور صدور التوجيه السامي، وأن هذا الاجتماع يأتي لتقويم ما توفر من معطيات وحقائق حيال التعامل مع أوضاع محافظة جدة وما لحق بها وساكنيها من أضرار.. ومتابعة جهود الجهات المعنية بإزالة آثار كارثة الأمطار بأقصى سرعة ممكنه من خلال عمل دؤوب متواصل ليلا ونهارا.. إلى جانب التحديد الدقيق لأسباب ومسببات تفاقم الأضرار التي لحقت مؤخرا بهذه المحافظة واستكمال جوانب هذا الموضوع من خلال الوقوف ميدانيا على واقع ما تعرضت له محافظة جدة خلال الزيارة الميدانية المزمع القيام بها يوم الثلاثاء القادم، وذلك وصولا إلى تقديم تصور شامل لما يجب القيام به في كافة المجالات وبما يحد من تكرار ما حدث مستقبلا وتحديد آليات تنفيذ ومتابعة ذلك ورفع تقارير فورية للعاهل السعودي وولي عهده بهذا الشأن أولا بأول quot;.

وعلى ذات الصعيد قام أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أمس الإثنين بجولة تفقدية على المناطق المنكوبة بسيول أربعاء جدة التي ذهب ضحيتها عشرة أشخاص فيما لا تزال عمليات البحث والإنقاذ متواصلة حتى الساعة.