القاهرة: اجرى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اتصالا هاتفيا مساء السبت بوزير الدفاع المصري المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة، أكد فيه وقوف بلاده الى جانب مصر وquot;تطلعات الشعب المصري في الحرية والديموقراطية والنهضةquot;، على ما نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط.
واعرب صالح عن أمله في نجاح مهمة القوات المسلحة المصرية، التي تولت ادارة شؤون البلاد بعد تنحي الرئيس حسني مبارك مساء الجمعة.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة سبأ الرسمية للانباء عن مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية ان هذه الحكومة quot;تعبر عن احترامها لخيار وارادة الشعب المصري الشقيقquot;.
وتظاهر الاف الشبان اليمنيين السبت في وسط صنعاء، مطالبين بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح، كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وهتف حوالى اربعة الاف متظاهر غالبيتهم من الطلبة quot;بعد مبارك اليوم دور عليquot;.
وعلى وقع هتافات quot;ارحل ارحل يا عليquot; وquot;الشعب يريد اسقاط النظامquot;، سار المتظاهرون من جامعة صنعاء نحو وسط العاصمة.

ووصل المتظاهرون الى ميدان التحرير، ابرز مكان للتجمعات الشعبية، حيث نجح انصار حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في تفريقهم من خلال ترهيبهم بالعصي والهراوات والاسلحة البيضاء.
ولم تسجل مواجهات بين المحتجين وانصار النظام الذين احتل نحو عشرة الاف منهم ميدان التحرير حيث اقيمت خيم بهدف quot;منع المعارضة من احتلالهاquot; كما قالوا.