الجزائر: دانت محكمة جزائرية اليوم عنصرين من الجماعات المسلحة كانا يقومان بتمويل جماعات مسلحة بالمؤونة والمعلومات. وقضت محكمة الجنايات بمجلس قضاء العاصمة الجزائرية بالسجن لمدة 10 سنوات لعيسى عبدالحميد البالغ من العمر 33 عاما فيما قضت بالسجن لمدة خمس سنوات ضد المتهم قليل عادل البالغ من العمر 27 عاما بعدما وجهت اليهما تهمة الانخراط في جماعة ارهابية مسلحة.

وتم توقيف المتهمين بعد اعترافات أدلى بها الارهابي مقدم لونيس الذي تم توقيفه من قبل مصالح الأمن التي افادت بتورط المتهمين في أنشطة ذات صلة بالارهاب ودعم المجموعات المسلحة بمنطقة وسط البلاد. وأثبتت التحقيقات التي أجرتها مصالح الأمن اتصالهم الدائم مع الارهابي عبدالمؤمن رشيد المكنى بquot;حذيفة الجند أمير منطقة الوسطquot; المكلف بتحصيل الأموال لصالح الجماعات الارهابية الموجهة للتفجيرات بواسطة الهاتف أو اللقاءات المباشرة.

واعترف المتهم قليل عادل خلال التحقيقات بلقاءاته مع الارهابي عبدالمؤمن رشيد واستلم مبالغ مالية لشراء سيارتين لتأمين نقل المسلحين وتوصيل المؤونة الى المجموعات المسلحة. كما اعترف المتهم عيسى عبدالحميد بلقائه مع القيادي في تنظيم quot;القاعدة في بلاد المغرب الاسلاميquot; حارك زهير المعروف باسم quot;فصيلة سفيانquot; الذي قضت عليه قوات الأمن في وقت سابق.

وفي سياق اخر ستبت محكمة الجنايات بمجلس قضاء العاصمة اليوم في قضية تورط فيها 17 مسلحا ينتمون الى تنظيم (القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي) بينهم 15 فارين ومتهمين بقضايا قتل وحيازة مواد متفجرة وبينهم زعيم التنظيم عبدالمالك درودكال المدعو بquot;أبو مصعب عبدالودودquot;.