رام الله : حذر علماء دين مسلمون ورجال دين مسيحيون فلسطينيون اليوم الأربعاء، من تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس.

وعرض رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي الفلسطيني يوسف ادعيس خلال مؤتمر صحافي عقد في رام الله، الانتهاكات المستمرة بحق مدينة القدس وأهلها، محذرا من خطورة تزايد هذه الانتهاكات من حيث مصادرة الأراضي، واستمرار سياسة هدم المنازل، وإرغام المواطنين على هدم منازلهم بأيديهم، إضافة إلى انتهاك حق الإقامة وغيرها من الانتهاكات.

وبين ادعيس أن ما تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية مؤخرا من صور لجسم مضيء فوق قبة الصخرة، ما يمثل إلا خطة عسكرية خبيثة ومحاولة إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى.

بدوره أكد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية محمد حسين، أن إسرائيل تقوم بحملة شاملة ومنظمة لتهويد القدس ومقدساتها من خلال تكثيف الاستيطان في قلب المدينة وحولها، لعزلها وتضييق الخناق على أهلها وأحيائها.

كما طالب وكيل الشؤون المسيحية في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور حنا عيسى الدول بسحب بعثاتها الدبلوماسية من إسرائيل التي لا تتعامل وقواعد القانون الدولي، والانتقال من حالة الشجب والاستنكار إلى آليات فاعلة لدعم شعبنا ووحدته، ولحماية المدينة المقدس من الانتهاكات الخطيرة.