أنقرة: صرح مصدر دبلوماسي إسرائيلي أن السفارة الاسرائيلية في انقرة quot;لا تعملquot; على الرغم من عدم اغلاقها رسميا، نتيجة الاجراءات الامنية المتخذة بعد تهديدات حزب الله الشيعي اللبناني.

واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه quot;لم نغلق ابوابنا رسميا. لكننا عمليا لا نعمل. غيرنا اجراءاتنا الامنية بالكامل وكذلك مواعيد العمل ومن الصعب تاكيد وقت وجودنا هناquot;. واضاف ان هذه الاجراءات الجديدة اتخذت quot;بسبب حزب اللهquot;، كما اوضح ان الوضع هو نفسه في السفارة الاسرائيلية في اسطنبول.

وهدد حزب الله الاربعاء باجتياح شمال شرق اسرائيل في حال شنت الدولة العبرية هجوما على لبنان والانتقام من القادة الاسرائيليين على إغتيال احد قادة الحزب.

وتوجه الامين العام لحزب الله الى quot;مجاهدي المقاومة الاسلاميةquot; بالقول quot;كونوا مستعدين ليوم اذا فرضت فيه الحرب على لبنان قد تطلب منكم قيادة المقاومة السيطرة على الجليل، اي بتعبير آخر تحرير الجليلquot;.

وافاد دبلوماسي اسرائيلي في انقرة الاربعاء ان الاجراءات الامنية الاضافية اتخذت في سفارة اسرائيل في تركيا لكن البعثة الدبلوماسية ما زالت مفتوحة.

واعلنت الخارجية الاسرائيلية مساء الثلاثاء اغلاق اربع من بعثاتها الدبلوماسية بشكل مؤقت نتيجة تهديدات لكنها لم تحددها.

وكانت الوزارة اعلنت سابقا عن تعزيز الامن حول عدد من سفاراتها نتيجة quot;الاحداث المستجدةquot; مؤخرا.

وحذر مكتب مكافحة الارهاب التابع لمكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مؤخرا الاسرائيليين من الخطر الامني عليهم في سبع دول هي مصر وتركيا وجورجيا وفنزويلا ومالي وساحل العاج وموريتانيا.