القاهرة: طالب الاخوان المسلمون في مصر السبت بquot;تطهير البلاد من بقايا النظام السابقquot; ومحاسبة كل المسؤولين عن الفساد في المجالات السياسية والتشريعية والقضائية والامنية والاعلامية، على ما جاء في بيان للجماعة تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه.

وجاء في البيان quot;ان هذا التطهير لا يمكن ان يكتفي بحفنة من المسؤولين السابقين ورجال الاعمال الفاسدين بل يجب ان يمتد ليشمل كل الذين افسدوا الحياة السياسية والتشريعية والذين زوروا الدستور واغتصبوا السلطة وقننوا الظلم والفسادquot;.

كما طالب البيان بمحاسبة quot;الجهاز الرهيب مباحث امن الدولة الذي مارس التعذيب الوحشيquot;، وquot;الاعلاميين الذين كانوا بوقا للنظامquot;. وشدد البيان على quot;محاسبة كل، وليس بعض، من نهبوا الثرواتquot; في البلاد. واضاف البيان ان quot;من سخروا النيابة العامة لظلم المصلحين واخضعوها لرغبات جهاز مباحث امن الدولة (...) لا يصلحون قط للتحقيق مع بقايا النظام البائدquot;.

وكان ائتلاف شباب الثورة دعا الى مواصلة الضغط حتى تحقيق كافة المطالب، لا سيما الافراج quot;فوراquot; عن كل الموقوفين. ويضم quot;ائتلاف شباب الثورةquot; حركة 6 ابريل، والعدالة والحرية، وحملة دعم محمد البرادعي ومطالب التغيير، وشباب الاخوان المسلمين، وشباب حزب الجبهة الديموقراطية، وشباب الجمعية الوطنية للتغيير.