قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: اعلن هنا اليوم عن قافلة جديدة لفك الحصار المفروض على غزة (اسطول الحرية2) تنطلق خلال النصف الثاني من شهر مايو المقبل بمشاركة ناشطين عرب واجانب من 22 دولة ومؤسسة.
وقال اعضاء في المجموعة العربية المشاركة في اسطول الحرية (2) خلال مؤتمر صحافي عقد في مجمع النقابات المهنية ان الاسطول الذي سينطلق من عدة موانئ اوروبية بمشاركة اكثر من 22 سفينة ضمن ائتلاف دولي كبير يضم هيئات ومؤسسات دولية وناشطين وشخصيات ونقابية وبرلمانية وشخصيات اعتبارية.
وقال ممثل اتحاد علماء المسلمين القطري ابراهيم زينل ان دول مجلس التعاون الخليجي شاركت بفاعلية في رحلات شريان الحياة التي تحركت لكسر الحصار عن غزة مشيدا بالجهود الشعبية الكويتية في هذا المجال.

واضاف ان المشاركة الخليجية في اسطول الحرية (2) ستكون متميزة بالعدد والعدة مقارنة بالمرات السابقة مؤكدا ضرورة جمع الصف وتعزيز العمل العربي المشترك لدعم القضية الفلسطينية لمساعدة الشعب الفلسطيني على التمتع بحقوقه كاملة وان يعيش بكرامة وحياة امنة.
واعرب زينل عن امله في ان ترتفع مساهمة دول شرق اسيا واوروبا في اسطول الحرية (2) لرفع زخم الحملة التي ستنطلق من موانيء عربية وعالمية نحو قطاع غزة.

من جانبه قال رئيس لجنة شريان الحياة الأردنية المهندس وائل السقا ان اللجنة تعمل من اجل نصرة قضايا الاشقاء المحاصرين في غزة وأنها ستبقى كذلك على الدوام.
وردا على سؤال قال ان الحملة ستشهد مشاركة عربية واسعة وان المشاركين العرب سيتوزعون على السفن المشاركة للتواصل مع نظرائهم من مختلف دول العالم.

بدورة قال نائب رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة محمد صوالحة ان اسطول الحرية (2) سيشهد مشاركة حوالي 22 سفينة ومشاركة ائتلاف دولي في القافلة.

من ناحيته حذر ممثل الهيئة الشعبية اليمنية لنصرة فلسطين الدكتور عبدالقوي الشميري من تعرض اسرائيل للقافلة وقال quot;في حال تعرض الاسطول لأي اذى ستكون له آثار وخيمة على الكيان الصهيونيquot;.
وكان ناشطون عرب واجانب بينهم كويتيون قد شاركوا في اسطول الحرية الاول الذي انطلق الى غزة نهاية شهر مايو الماضي وتعرض لاعتداء اسرائيلي في المياه الاقليمية ما اودى بحياة تسعة مشاركين اتراك