وقعت فى الرياضالندوة العالمية للشباب الإسلامى مذكرة تفاهم مع quot;وكالة المعونة الإسلامية فى بريطانياquot;للتعاون بين الجانبين وذلك خلال مؤتمر صحفى .


الرياض :وقعت الندوة العالمية للشباب الإسلامي مذكرة تفاهم مع quot;وكالة المعونة الإسلامية في بريطانياquot; للتعاون المشترك بين الجانبين وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بالأمانة العامة حضره الأمين العام المساعد للشؤون التنفيذية بالندوة العالمية الدكتور صالح بن إبراهيم بابعير وكل من رئيس مجلس إدارة وكالة المعونة الإسلامية السير إقبال سكراني ومديرها التنفيذي سيد شرف الدين ، ومديرو إدارات الأمانة العامة.
وشدد الدكتور بابعير على التعاون المشترك بين الندوة العالمية للشباب الإسلامي ووكالة المعونة الإسلامية البريطانية، في المجالات الإغاثية والتنموية، مؤكداً أن هذه المذكرة تمثل انطلاقة جديدة في تجسير العلاقات بين الجانبين.
وقال : مذكرة التفاهم تنص على تعاون الطرفين ـ الندوة والوكالة ـ في مجالات تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية وأن يقدم كل طرف للآخر ما يحتاج إليه لإنجاز الأهداف المشتركة، وأن يتبادل الطرفان بصفة دورية ما يصدر عن كل منهما من أعمال فكرية وثقافية من كتب ومجلات ومنشورات وغيرها من وسائل النشر، كما نصت على أن يشكل الطرفان لجنة مشتركة تكون مهمتها التخطيط والتنسيق وتقويم البرامج والنشاطات التعاونية وأن اللجنة تجتمع عند الحاجة.
وتناول السير إقبال سكراني في كلمته دور وكالة المعونة الإسلامية وقال : إن وكالة للإغاثة والتنمية الدولية، ومقرها بريطانيا، تعمل منذ عقدين في مجال مساعدة والإسهام في الإنقاذ في أكثر من 70 دولة من بلدان العالم، وتسترشد في عملها بتعاليم الإسلام، وتسعى للتصدي للفقر وأسبابه عن طريق تطوير الحلول المبتكرة والمستدامة التي تمكن الأفراد والمجتمعات من العيش ,ودعم المبادرات التي من شأنها تعزيز الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.
وأفاد المدير التنفيذي لوكالة المعونة الإسلامية سيد شرف الدين أن رؤية الوكالة محدودة في عدة أمور أبرزها: التخفيف من حدة الفقر، وتوفير التعليم للجميع، وتوفير الخدمات الأساسية للمحتاجين من أجل عالم تسوده الرحمة والخيرية والعدل والاعتماد على الذات.