اقترحت ألمانيا تسمية مبعوث أممي خاص لليبيا يتولّى مهمة تنسيق المساعدات المقدمة من المجتمع الدولي للشعب الليبي.


برلين: اقترحت ألمانيا تسمية مبعوث أممي خاص لليبيا يتولّى مهمة تنسيق المساعدات المقدمة من المجتمع الدولي للشعب الليبي. جاء الاقتراح على لسان وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله، الذي قال في تصريح له اليوم في هذا الصدد إنه من المهم أن quot;يظهر وجه الأمم المتحدة في ليبياquot;.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية ان فيسترفيله بحث هذا الإقتراح اليوم مع نظرائه من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا. ونوهت الوكالة إلى انه من المنتظر أن يتم الاتفاق على تسمية هذا المبعوث خلال الأيام القليلة المقبلة.

من ناحية أخرى جدد الوزير الألماني مطالبته الزعيم الليبي معمر القذافي بالاستقالة من منصبه. وقال مخاطبا القذافي quot;أوقف العنف ضد شعبك..استقلquot;. على صعيد متصل، جمدت ألمانيا حسابًا مصرفيًا بقيمة مليوني يورو لأحد أبناء القذافي. ولم تكشف مصادر الحكومة عن اسم البنك الذي يوجد فيه الحساب.

وعقب وزير الاقتصاد الألماني راينر برودرله قائلا إنه سيتم تنفيذ العقوبات الدولية التي تم إقرارها ضد النظام الليبي، وقال quot;تعمل ألمانيا يدا بيد مع الاتحاد الأوروبي وتقف إلى جانب كل الأطراف التي تطالب بالديمقراطية ودولة القانونquot;.