قالت صحيفة اكسبريسن السويدية أن فتاة ادعت على جوليان أسانج بتهمة الاعتداء الجنسي على علاقة صداقة مع محققة في القضية ذاتها.


افادت تقارير ان محققة الشرطة التي قابلت امرأتين سويديتين بشأن اتهامهما جوليان اسانج مؤسس موقع ويكيليكس باغتصابهما والاعتداء جنسيا عليهما ، تربطها علاقة صداقة بأحدى المرأتين.

وقالت صحيفة اكسبريسن السويدية ان المحققة اصبحت صديقة المرأة التي يُشار اليها في المحكمة باسم الآنسة ألف عن طريق الحزب الديمقراطي الاجتماعي السويدي الذي تنتمي اليه المحققة والمدعية على اسانج.

واضافت الصحيفة ان الآنسة الف كتبت تعليقا نشرته صفحة المحققة على فايسبوك في 10 شباط ـ فبراير وانها ترتبط بمدونة المحققة الخاصة عن طريق صفحتها الشخصية. وقالت الصحيفة ان المحققة نشرت تعليقات ضد اسانج على الانترنت.

وكان اسانج قدم استئنافا ضد قرار محكمة بريطانية بتسليمه الى السويد للرد على اتهامات المرأتين السويديتين بالاعتداء عليهما جنسيا. ويقول محاموه ان الاجراءات القضائية السويدية غير عادلة وان عددا من الأشخاص المشاركين في الدعوى المرفوعة ضده مدفوعون بمآرب سياسية.

وتقول الصحيفة السويدية ان المحققة لم تكشف عن علاقتها بأحدى المرأتين عندما حضرتا لتقديم شكوى اليها على اسانج بتهمة الاغتصاب مشيرة الى ان الصداقة التي تربط بين ضابطة الشرطة والمتهمة الف يمكن ان تؤثر في سير التحقيق على قاعدة ما يُسمى quot;تضارب المصالحquot;.

ناظر الشرطة اولف غورانزون ابلغ صحيفة اكسبريسن ان لا علم له بوجود علاقة بين المحققة والمدعية وانه يرفض التعليق على شائعات. كما رفض مكتب المدعي العام السويدي التعليق مشيرا الى ان قضية تسليم اسانج للسلطات السويدية ما زالت امام القضاء البريطاني.