شدد العاهل السعودى على رفض المملكة لأى تدخل فى شؤونها الداخلية يؤثر على مصالح الوطن والمواطنين وأنظمتها القائمة على الكتاب والسنة .


الرياض :شدد العاهل السعودى الملك عبدالله بن عبدالعزيز على رفض المملكة لأي تدخل في شؤونها الداخلية يؤثر على مصالح الوطن والمواطنين وأنظمتها القائمة على الكتاب والسنة والهادفة الى الحفاظ على أمن المجتمع السعودي واستقراره وسلامته من الفرقة والفتن.
وقال فى كلمة له استهل فيها جلسة مجلس الوزراء هنا اليوم quot;ان شعب المملكة العربية السعودية منذ توحيد هذه الدولة على يد الملك عبدالعزيز أثبت في مختلف الظروف والأحداث حكمته ووفاءه وأنه في قمة التلاحم مع قيادته.
وأوضح بيان صحفي صدر في ختام الجلسة أن المجلس أكد تجاوبه مع طلب البحرين الدعم في اطار مضامين بيان المجلس الوزاري الخليجي في دورته ال118 بأن أي اضرار بأمن دولة من دول مجلس التعاون يعد اضرارا بأمن جميع دوله.
وجدد مواقف المملكة الثابتة والتزامها برفض دول المجلس وشعوبها جملة وتفصيلا لأية محاولات للتدخل الأجنبي في شؤونها وأنها ستواجه بحزم واصرار كل من تسول له نفسه القيام باثارة النعرات الطائفية أو بث الفرقة بين أبناء المجلس ودوله أو تهديد أمنه ومصالحه. وأعرب مجلس الوزراء السعودي عن تعازي ومواساة المملكة الى امبراطور وشعب اليابان في ضحايا الزلزال الذي أصاب بلادهم وما نتج عنه من وفيات ومفقودين واصابات وأضرار.