حثت بريطانيا اليوم على التزام جميع الأطراف فى البحرين بضبط النفس لاسيما بعد وصول طلائع قوات درع الجزيرة إلى المملكة لدعم الإستقرار وحفظ الأمن والنظام .


لندن :حثت بريطانيا اليوم على التزام جميع الأطراف في مملكة البحرين بضبط النفس لاسيما بعد وصول طلائع قوات درع الجزيرة الى البحرين لدعم الاستقرار وحفظ الامن هناك. وقال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون للصحافيين quot;نشعر بقلق واضح ازاء تصاعد الوضع في البحرين وسندعو جميع الأطراف الى ممارسة ضبط النفسquot;مشيرا الى ان تدخل قوات دول الخليج جاء بناء على طلب من حكومة البحرين . بدوره قال متحدث باسم الخارجية البريطانية quot;نشعر بقلق بالغ ازاء تصعيد الوضع في البحرين وندعو جميع الاطراف الى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنب العنفquot;. وأضاف quot;من المهم أن يحترم المحتجون القانون والنظام ويمتنعون عن القيام بأعمال استفزاز وترهيب والرد بايجابية على عرض الحوارquot;. وقال quot; تعتقد المملكة المتحدة بأن المحادثات السلمية هي أفضل طريقة لضمان الاستقرار وأن ايجاد مخرج يأتي من خلال المشاركة الكاملة من جانب جميع الأطراف في اطار حوار وطني من شأنه أن يوفر اصلاحا حقيقياquot;.
وكان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أعلن اليوم فرض حالة الطوارىء لمدة ثلاثة أشهر في الدولة الخليجية التي تشهد موجة من الاحتجاجات منذ نحو شهر.
كما أغلقت السفارة البريطانية في البحرين أبوابها حتى اشعار آخر فيما نصحت الخارجية البريطانية اليوم بعدم السفر الى هذا البلد. وقالت الخارجية البريطانية انه يتعين على رعايا المملكة المتحدة الموجودين في البحرين حاليا الالتزام بالبقاء في منازلهم حتى اشعار آخر في ظل زيادة المخاطر من اندلاع المزيد من أعمال العنف.