أعلن معمر القذافي انه يرفض quot;التحاورquot; مع الثوار الليبيين المناهضين لنظامه في وقت سحبت اللجنة الدولية للصليب الاحمر العاملين لديها من بنغازي.


باريس: رفض الزعيم الليبي معمر القذافي quot;التحاورquot; مع الثوار الليبيين متهما اياهم بانهم عملاء لتنظيم القاعدة، وذلك في مقابلة مع صحيفة لوفيغارو الفرنسية تنشر الخميس.

وردا على سؤال حول إمكان البدء بحوار مع الثوار قال القذافي quot;انهم اناس لا يمكن التحاور معهم لان القاعدة لا تحاور احدا. اذا اراد العالم التحاور مع القاعدة فليتحاور مع زعيمها اسامة بن لادنquot;.

واتهم القذافي مرارا تنظيم القاعدة بالوقوف وراء من سماهم quot;عصابات ارهابيةquot;، في اشارة الى الثوار الليبيين المناهضين لنظامه.

وسئل الزعيم الليبي عن مصير المجلس الوطني الانتقالي الذي شكلته المعارضة الليبية في حال استعاد نظامه السيطرة على مدينة بنغازي (شرق) التي تشكل معقل الثوار، فاجاب ان هذا المجلس quot;لا قيمة له على الاطلاق. ان رئيسه وزير العدل الليبي السابق مصطفى محمد عبد الجليل شخص بائس. هؤلاء الاشخاص سيفرون من دون شك الى مصرquot;.

لكنه أكد استعداده للصفح عن مسؤولين سابقين كبار أو ضباط هم اعضاء او قريبون من المجلس الوطني الانتقالي قائلا ان quot;هؤلاء اخذوا رهائن. ساصفح عنهم اذا بقوا لانهم لا يتحملون مسؤوليةquot;.

ويوم الاربعاء واصلت قوات النظام الليبي قصف الثوار في غرب البلاد وشرقها مقتربة من بنغازي فيما لا يزال المجتمع الدولي منقسما حول طبيعة التدخل في ليبيا.

بدورها، اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر انها سحبت العاملين لديها من مدينة بنغازي التي تشكل معقل الثوار الليبيين.