بنغازي: أعلن المتحدث باسم الثوار الليبيين خالد السايح الجمعة ان الثوار يعملون على التنسيق مع الدول الغربية بشأن الاهداف التي ستسهدفها الضربات الجوية ضد قوات العقيد معمر القذافي.

وقال السايح quot;هناك تنسيق مع مختلف الهيئات الدولية بشأن التحركات، وقد جرى تحديد بعض المواقعquot; التي ستستهدفها الغارات الجوية. ويتأهب تحالف يضم دولا غربية عدة بمشاركة قطر لشن غارات جوية على قوات القذافي لمنعها من سحق المعارضة.

وفيما اعلن السايح ان قوات الزعيم الليبي معمر القذافي quot;تواصل هجومهاquot; رغم اعلان وقف اطلاق النار أاكد مصدر عسكري ليبي الجمعة ان القوات المسلحة الليبية ملتزمة باعلان وقف اطلاق النار وحماية المدنيين ولم تنفذ اي عمل عسكري بعد وقف اطلاق النار.

واكد المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان quot;هناك اتصالات بين ليبيا ومالطا والصين وتركيا طلبت خلالها ليبيا ارسال مراقبين لمراقبة تطبيق وقف اطلاق النارquot;.

واعلنت ليبيا الجمعة وقف جميع العمليات العسكرية تطبيقا لقرار مجلس الامن الدولي الذي اتخذ ليلا ويفسح في المجال امام ضربات جوية في ليبيا. وقال خالد السايح عضو المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي، معقل المعارضة المسلحة الجمعة، ان قوات الزعيم الليبي معمر القذافي quot;تواصل هجومهاquot; رغم اعلان وقف اطلاق النار.