واشنطن: حذر رئيس لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الاميركي السناتور كارل ليفن من إمكان ان يلجأ الزعيم الليبي معمر القذافي الذي تتعرض قواته لقصف من قبل قوات التحالف الدولي، الى عمليات ارهابية ضد مصالح غربية اذا ما بقي في السلطة.

وقال السناتور الديموقراطي quot;طالما بقي القذافي في السلطة أخشى ان يدعم اعمالا ارهابية، لهذا السبب فان من الاهمية بمكان الاطاحة بهquot;.

وخلال حوار مع الصحافيين، اتهم ليفن مرارا العقيد الليبي بانه مسؤول عن إعتداء لوكربي الذي فجرت خلاله طائرة تابعة لشركة بان اميركان في 1988، اضافة الى اعتداءات اخرى استهدفت مقاهي في المانيا.

وشدد السناتور الاميركي على ان quot;ما من شيء يمنعه (القذافي)quot; من ان يلجأ مجددا الى الارهاب ردا على التدخل العسكري الدولي الذي اجازه مجلس الامن الدولي لحماية السكان المدنيين في ليبيا من القمع العنيف الذي مارسته بحقهم قوات القذافي اثر انتفاضتهم على نظامه.

وردا على سؤال حول ماذا يمكن ان يحصل في حال بقي القذافي في السلطة رغم التدخل العسكري الدولي وتمكن من استعادة السيطرة على المدن التي يسيطر عليها حاليا الثوار، قال ليفن quot;ستكون تلك مأساة للشعب الليبيquot;.

وأضاف quot;لكن اذا بقي، مع انني اعتقد ان فرص حصول هذا الامر ضئيلة، عندها يتعين ان نتساءل عما اذا كان مستعدا للجوء الى هذا النوع من الاعمال في المستقبل، وفي أي وقتquot;.