قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: رفض حزب الله الخميس الاتهامات التي وجهها له وزير خارجية البحرين حول تدريب بحرينيين معارضين معتبرا انها quot;كذب وافتراءquot;، واكد انه يدعم quot;الشعب المظلومquot; في البحرين quot;سياسيا ومعنوياquot; فقط.

وقال الحزب في بيان تعليقا على تصريحات وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن احمد ال خليفة، ان quot;تهمة التدريب ومحاولة اعطاء بعد عسكري او امني لما جرى في البحرين امر لا يصح السكوت عليه ويحاول ان ينال من سلمية التحرك للشعب المظلوم هناكquot;.

واكد الحزب ان quot;ايا من الاخوة البحرينيين لم يطلب منا تدريبا عسكريا او امنيا في اي يوم من الايام ونحن لم نقم باي اعمال تدريب من هذا النوع لاحد في البحرين، واي كلام آخر هو كذب وافتراءquot;.

كما اكد البيان عدم وجود quot;اي كوادر او افراد لبنانيين تابعين لحزب اللهquot; في البحرين وquot;اي خلايا لا من بحرينيين ولا من اي جنسيات اخرىquot;.

واضاف quot;نحن -- وبكل اعتزاز -- ما نقدمه عبارة عن دعم سياسي ومعنوي كما هي الحال بالنسبة للثورات العربية في تونس ومصر وليبيا واليمن، وهذا امر مشروع وواجب ويقوم به كثير من دول وحكومات واحزاب سياسية وعلماء وجمعيات في اكثر من مكان في العالمquot;.

وقال وزير الخارجية البحريني في حديث نشر الاربعاء quot;هناك ادلة تجمعت لدينا على فترة طويلة عن كيفية الاتصال والتنسيق الدائم بين حزب الله و(...) اطراف هنا في البحرينquot;، مضيفا ان quot;التدريب تم في لبنانquot;.

واكد ان المشكلة في البحرين ليست بين حكم ومعارضة بل هي quot;مسألة طائفيةquot; بين السنة والشيعة.

وشهدت البحرين التي تحكمها اسرة آل خليفة السنية منذ حوالى مئتي عام، اخيرا حركة احتجاجية كبيرة للمطالبة بالاصلاح السياسي. وانهت السلطات بالقوة قبل اسبوعين اعتصاما استمر لشهر في المنامة.

وقتل في الاحتجاجات التي قادها الشيعة، 24 شخصا بينهم رجال امن، بحسب ارقام وزارة الداخلية.

ودعا الامين العام لحزب الله حسن نصرالله في 19 آذار/مارس المعارضين في البحرين الى الثبات حتى تحقيق مطالبهم quot;والانتصار على الطواغيتquot;، عارضا عليهم المساعدة ومنتقدا ارسال جيوش عربية الى المملكة.

ودانت البحرين تصريحات نصرالله الذي قالت انه quot;يمثل منظمة ارهابيةquot;. واوقفت هيئة شؤون الطيران المدني في البحرين رحلات شركتي طيران الخليج وطيران البحرين من والى لبنان ردا على quot;التدخل في الشؤون الداخليةquot; للمملكة من جانب حزب الله.

وجدد الحزب في بيانه الخميس quot;ادانة كل الاجراءات التعسفية والقمعية التي تمارسها الحكومة بحق شعبها في البحرينquot;، داعيا اياها الى quot;التوقف عن ذلك والاستجابة الصادقة للمطالب الطبيعية والمشروعة التي ينادي بها الشعب المظلومquot;.