ارتدى طفل إماراتى زيه العسكرى quot;برتبة نقيبquot;وتم نقله بواسطة جناح الجو من مستشفى الوصل بدبى إلى مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبى وكان فى إستقباله مدير مكتب إدارة المشاريع بالإدارة العامة للإستراتيجية وتطوير الأداء.


أبوظبى :ارتدى الطفل خليفة زيه العسكري quot;برتبة نقيبquot; وتم نقله بواسطة جناح الجو من مستشفى الوصل بدبي إلى مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي وكان في استقباله المقدم حمد عبدالرحمن النعيمي مدير مكتب إدارة المشاريع بالإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء .

وكان يرافق الطفل كل من والده عبد الله صالح، وريم محمد الفهيم عضو مجلس إدارة مؤسسة تحقيق ldquo;أمنيةrdquo; وهي الجهة التي تعنى بتحقيق أماني الأطفال بحضور عدد من الضباط . واستهل الطفل خليفة جولته بتفقد غرفة العمليات، واستمع إلى شرح عن كيفية تلقي البلاغات على الرقم ،999 وتحويلها إلى الجهات المختصة للتحرك وقام بتطبيق عملي باستقباله بلاغاً وهمياً ورد إلى غرفة العمليات عن حدوث سرقة في أحد مراكز التسوق، وبعد أن أخذ اسم وعنوان المتصل ونوعية البلاغ، قام بالتحدث إلى أقرب دورية إلى مكان وقوع السرقة، وأمرها بالتحرك إلى المكان لتحديد نوع الجريمة وكلف الجهات المختصة لمتابعة البلاغ . وزار مسرح الجريمة واطلع على الأجهزة والمعدات المستخدمة فيها واستمع إلى شرح مفصل عن دور مسرح الجريمة في الكشف عن المجرمين ثم انتقل إلى مكان وقوع جريمة السرقة التي كان قد تلقى البلاغ بنفسه عن وقوعها وقام بتصوير المكان وجمع الأدلة وتحريز أدوات الجريمة ورفع البصمات وآثار أقدام الجاني من موقع الجريمة .

وبعد أن استكمل جمع الأدلة تم اصطحابه إلى مكان حجز الموقوفين وتم عرض ثلاثة أشخاص مشتبه بهم عليه واستطاع الاستدلال على الجاني من بين الموقوفين من خلال الأدلة التي تم جمعها ومطابقة البصمات وآثار القدم وقطرات الدم الملطخة بها ثياب الجاني .

من جانبها أعربت ريم محمد الفهيم عن شكرها لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على جهوده في دعم المبادرات الإنسانية وثمنت دور شرطة أبو ظبي بتحقيق أمنية الطفل خليفة وترجمة حلمه إلى حقيقة . وفي ختام الزيارة قدم المقدم حمد عبد الرحمن النعيمي مدير مكتب إدارة المشاريع بالإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء للطفل خليفة عبد الله صالح الهدايا التذكارية بهذه المناسبة وتمنى له دوام التوفيق .