تلقى مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة لتنظيم مؤتمر دولى حول مكافحة القرصنة البحرية إستجابة كبيرة من حكومات ودول العالم والعاملين فى قطاع الملاحة البحرية .


أبوظبى :تلقى مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة لتنظيم مؤتمر دولي حول مكافحة القرصنة البحرية استجابة كبيرة من حكومات دول العالم والعاملين في قطاع الملاحة البحرية وخبراء القانون الدولي بعد ان أكد وزراء خارجية عدد من الدول ومجموعة كبيرة من التنفيذيين في كبرى شركات الشحن البحري العالمية والخبراء المعنيين مشاركتهم في الحدث الذي سيقام تحت عنوان ldquo;تهديد عالمي استجابات إقليمية: صياغة توجه مشترك حول القرصنة البحريةrdquo; والمقرر عقده في دبي يومي 18 و19 إبريل/نيسان المقبل بتنظيم مشترك من قبل وزارة الخارجية وموانئ دبي العالمية .

وقد تم اطلاق موقع إلكتروني خاص بالحدث بهدف تمكين المشاركين من التسجيل والاطلاع على أوراق العمل التي تعكس أفكار عدد من الأكاديميين والخبراء حول الجهود الدولية المبذولة لمكافحة أعمال القرصنة والتي ستشكل المادة النقاشية للمؤتمر .

واستقطبت مبادرة دولة الإمارات لتنظيم مؤتمر دولي حول مكافحة القرصنة البحرية اهتماماً عالمياً كبيراً مع تزايد القناعة بضرورة بذل جهود منسقة ومستدامة من جانب الحكومات وقوات الأمن والقطاع الخاص بهدف إيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة .

ومن المتوقع أن يكون لدولة الإمارات كوجهة عالمية للتجارة والأعمال وما لديها من شراكات دولية وإقليمية الدور البارز في جعل هذا الحدث منصة مثالية لتنسيق الاستجابات الدولية العاجلة من أجل وضع حد للتهديد الذي تشكله القرصنة على الأمن والاستقرار في العالم .

وعلى هامش المؤتمر الرئيسي ستنظم الإمارات بالتعاون مع الأمم المتحدة مؤتمراً لدعم الصندوق الاستئماني لمجموعة الاتصال الخاصة بالقرصنة قبالة السواحل الصومالية .