بدأ مسؤولون كبار فى كل من الإتحاد الأوروبى ومجلس التعاون لدول الخليج العربية إجتماعهم السياسى السنوى الـ17 والذى يتركز حول وضع العلاقات بين دول الإتحاد ودول المجلس.


بروكسل :بدا مسؤولون كبار في كل من الاتحاد الاوروبي ومجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعهم السياسي السنوي ال 17 هنا اليوم والذي يتركز حول وضع العلاقات بين دول الاتحاد ودول المجلس علاوة على اجراء مراجعة للتطورات العالمية والاقليمية.
وقالت مصادر اوروبية وخليجية لوكالة الانباء الكويتية ان الاجتماع الذي يعقد على مستوى المدراء الاقليميين ويستمر يوما واحدا يهدف ايضا الى التمهيد للاجتماع ال 21 المقبل للمجلس الاوروبي-الخليجي المشترك والاجتماع الوزاري المقبل الذي سيعقد في ابوظبي في دولة الامارات العربية المتحدة.
يذكر ان دولة الامارات العربية المتحدة تتولى الرئاسة الحالية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
واشارت المصادر الى ان الاجتماع سيبحث ايضا قضايا اقليمية من بينها قضية السلام في الشرق الاوسط والعراق وايران واليمن.
وسيبحث الاجتماع قضايا دولية ومن بينها قضية الارهاب والقرصنة البحرية وحظر انتشار اسلحة الدمار الشامل وحقوق الانسان والحوار بين الحضارات.
ويرأس الجانب الاوروبي الى الاجتماع المدير الاداري للشرق الاوسط في ادارة الشؤون الخارجية هيوغ ميناريللي في حين يراسها عن الجانب الخليجي سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى بروكسل محمد بن سالم السويدي.
ويرأس الوفد الكويتي الى الاجتماع سفيرة الكويت لدى بلجيكا نبيلة الملا.
وعقدت اللجنة الاوروبية الخليجية المشتركة اجتماعا لها هنا يوم امس تم خلاله بحث سبل تعزيز العلاقات في مجالات الطاقة والاقتصاد والتجارة والتربية والسياحة بين الدول الاعضاء ال 27 في الاتحاد الاوروبي والدول الست الاعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تضم البحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.