قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طالب الرئيس الإيراني أحمدي نجاد برحيل quot;القوات الاجنبيةquot; من البحرين مشيراً أن بيان مجلس التعاون الخليجي اعتمد بضغط من الولايات المتحدة وحلفائها.


طهران: نفى الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الاثنين في مؤتمر صحافي ان يكون لإيران شبكة تجسس في الكويت كما اكدت السلطات الكويتية، قائلا ان quot;هذا التاكيد لا معنى له على الاطلاقquot;. وقال أحمدي نجاد في مؤتمر صحافي quot;ان هذا التاكيد لا معنى له على الاطلاق (...) ماذا يوجد لدى الكويتيين يمكن ان يجعلنا نرغب في التجسس عليه؟quot;.

واضاف quot;من الواضح ان ايادي خارجية تريد زرع الخلاف وافتعال المشاكلquot; بين الكويت وإيران. لكن هذه المحاولة quot;ستفشلquot;، كما قال الرئيس الإيراني الذي اضاف ان quot;الشعب الكويتي صديقناquot; وquot;نحن اصدقاء للحكومة الكويتية وهي صديقتناquot;.

واعلنت الكويت الخميس انها قررت طرد دبلوماسيين إيرانيين متهمين بالتآمر على امنها وذلك بعد يومين من الحكم بالاعدام على إيرانيين اثنين وكويتي متهمين بالتجسس لصالح طهران.

ونفت طهران دائما تورطها في هذه القضية، لكن وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الذين اجتمعوا في ساعة متاخرة من مساء الاحد في الرياض، نددوا بقوة بquot;التدخل الإيراني السافرquot; في شؤون المنطقة في محاولة لزعزعة استقرار الدول العربية الخليجية المجاورة لها.