بيروت: اجتمع نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني المكلف اليوم مع مايكل وليامز الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان. وأثنى وليامز في تصريح صحافي عقب الاجتماع على عزم ميقاتي تشكيل حكومة تلتقي فيها تطلعات جميع اللبنانيين.

وقال quot;إننا نطمح الى تشكيل قريب للحكومة، بحيث يساعد ذلك على التوجه لأولويات الشعب اللبنانيquot;. وأوضح أنه أوجز لميقاتي نتائج المحادثات الأخيرة التي أجراها في نيويورك والإحاطة التي قدمها لمجلس الأمن بشأن تطبيق القرار 1701.

وأكد وليامز أنه أبلغه أيضًا بأن quot;الأمم المتحدة والأمين العام بان كي مون يراقبان عن كثب الوضع في كل الدول العربية وquot;نتمنى أن يصغي قادة تلك الدول الى ما تعبر عنه شعوبها من تطلعات مشروعةquot;. وحول المواطنين الأستونيين السبعة الذين اختطفوا في منطقة البقاع اللبناني قبل أسبوعين وجّه الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة نداء الى مختطفيهم للإفراج عنهم فورًا.

معتبرا ان استمرار احتجازهم لن يؤدي الى أي هدف. ومعربا عن أمله في أن يحل هذا الأمر قريبًا. ونوه بـquot;الجهود المتقنة لقوات الأمن وللجيش في لبنان لكشف النقاب عن مكان وجود الأستونيين وتأمين الإفراج عنهمquot;.