واشنطن: اصدرت محكمة فدرالية في واشنطن الاثنين حكما بالسجن لمدة 23 عاما على اميركي من اصل باكستاني متهم بالمشاركة في مشروع فاشل لشن اعتداءات في نفس الوقت في مترو انفاق العاصمة الاميركية في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

واوضحت وزارة العدل في بيان ان حكما بالسجن لمدة 23 عاما صدر بحق فاروق احمد البالغ من العمر 35 عاما بالاضافة الى اخضاعه بعد ذلك لمراقبة لمدة خمسين عاما.

واقر الرجل بما نسب اليه وانه ساعد اشخاصا كان يعتقد انهم اعضاء في تنظيم القاعدة لتنظيم اعتداء في نفس الوقت في عدة محطات مترو ومن بينها محطتان عند البنتاغون.

وكان فاروق احمد اعتقل في 27 تشرين الاول/اكتوبر 2010 عندما كان يخطط مع شركاء كانوا بالواقع عناصر من مكتب الشرطة الفدرالية، لتفجير عدة قنابل.

ووافق فاروق على مراقبة وتصوير محطة في مترو ارلينغتون في ضاحية واشنطن لتحديد فترات اوقات الزحمة فيها، حسب ما اعلنت الوزارة.

ثم سلم شخصا اعتقد انه من القاعدة، مفتاح quot;يو اس بيquot; يتضمن صور فيديو للمحطة المذكورة وكذلك فيها خرائط لثلاث محطات مترو في ارلينغتون مع اقتراحات بالامكنة التي يجب ان توضع فيها المتفجرات.

وقال المدعي العام نيل ماك بريد ان quot;احمد اقر اليوم انه كان عازما على قتل اكبر عدد ممكن من الاشخاص من خلال تنظيم عدة اعتداءات في العاصمةquot;.

واضاف quot;من المخيف ان نعرف ان مواطنا من اشبورن (مدينة في ضاحية واشنطن بفرجينيا) بامكانه ان يعترف بالتخطيط لاعمال ارهابيةquot; مضيفا ان quot;حكما بالسجن لمدة 23 عاما وهو حكم عادلquot;.