واشنطن: بدأ الرئيس الأميركي باراك أوباما خلال زيارته لمدينة شيكاغو التابعة لولاية ايلينوي عملية جمع التبرعات لحملة اعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية في الانتخابات المقررة في عام 2012. وقال أوباما خلال خطاب له امام مؤيديه في مدينة ويندي المعروفة باسم نافي بير على شاطئ بحيرة ميتشيغان quot;لم ننته بعد ولايزال امامنا الكثير لفعلهquot;.

ويأتي ظهور الرئيس الأميركي بعد يوم واحد من اعلانه عن خفض العجز الذي تشهده الميزانية الأميركية بنسبة اربعة تريليونات دولار ومهاجمته لخطط الميزانية التي تقدم بها الجمهوريون. ومن المتوقع ان يكون الجدل حول السياسة المالية الأميركية حاسما في معركة الميزانية المقبلة والحملة الانتخابية الرئاسية. وقال أوباما quot;ان الاختيار بين الاستثمار في المستقبل او مشاهدة الدولة وهي تنهار هو خيار قاسquot;.

من جانبهم يخطط الجمهوريون للتقليص من صلاحيات الحكومة قائلين انها quot;ليست رؤية تدفعها الارقام بل هو خيار عندما يتم منح الاغنياء اعفاءات ضريبية تقدر بتريليون دولار عوضا عن مطالبتهم باعطاء القليل مما يمتلكونهquot;. ومن المتوقع ان يجمع أوباما خلال هذه الحملة ما يقارب مليوني دولار.