قال وزير الطاقة البحرينى أن هيئة النفط والغاز تسلمت خلال فتح المناقصات الأسبوع الماضى تسع عطاءات من شركات نفط وغاز عالمية للدخول فى مناقصة إستيراد الغاز المسال إلى مملكة البحرين .


المنامة : قال وزير الطاقة البحريني الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا ان هيئة النفط والغاز تسلمت خلال فتح المناقصات الأسبوع الماضي، تسع عطاءات من شركات نفط وغاز عالمية للدخول في مناقصة استيراد الغاز المسال إلى مملكة البحرين، حيث ستقوم الهيئة بتقييم هذه العطاءات واختيار الشركة الفائزة قبل نهاية العام الجاري ومن ثم البدء في استيراد ما يتراوح بين 400 و800 مليون قدم مكعبة من الغاز المسال يوميا.
واضاف الوزير البحريني في تصريح لصحيفة quot;أخبار الخليجquot; البحرينية نشرته اليوم ان تقدم الشركات العالمية الكبيرة للدخول في مناقصة استيراد الغاز، يدل على متانة وقوة الثقة العالمية في مملكة البحرين رغم الأحداث التي تعرضت لها مؤخرا.
واوضح بأن الهيئة ستقوم بإنشاء مرفأ خاص بالقرب من مرفأ خليفة بن سلمان لاستقبال السفن الناقلة للغاز المسال من الخارج، مشيرا إلى أن البحرين تستهلك في الوقت الحاضر ما يصل إلى مليار و300 مليون قدم مكعب يوميا.

وأضاف الدكتور عبد الحسين ميرزا أن الغاز المسال بعد استيراده من الخارج سيتم تحويله إلى غاز طبيعي يصلح لجميع الاستخدامات مثل الصناعة والكهرباء وغيرها من الاستخدامات.