دمشق:دعت وزارة الداخلية السورية اليوم المواطنين الى quot;التقيد بمضامين المرسوم الجديد الذي ينظم حق التظاهر السلمي وعدم التظاهر الا بعد الحصول على اذن مسبق من الجهات المختصة حرصا على ضمان سلامة المتظاهرين وممارسة هذا الحق بشكل حضاريquot;.
واشارت وكالة الانباء السورية (سانا) الى وقوع بعض الاصابات خلال تظاهرات جرت في كل من حرستا وحماة والقامشلي اضافة الى استغلال بعض اللصوص اجواء الفوضى في منطقة الحجر الاسود بريف دمشق وقاموا بنهب المحال التجارية وبعض البيوت.

وذكرت (سانا) ان اعداد المتجمعين في عدد من المحافظات تفاوتت من مدينة الى اخرى حيث سجلت بعض مناطق ريف دمشق ومحافظات حماة وديرالزور والحسكة وبانياس تجمعات لاعداد محدودة من المواطنين عقب صلاة الجمعة هتف المشاركون فيها للحرية والشهيد كما شهدت مدينة درعا تجمعا شارك فيها الالاف رددوا الشعارات نفسها.
وقالت ان عناصر الشرطة تدخلت لفض اشكالات وقعت بين المشاركين في هذه التجمعات وبعض المواطنين لحماية الممتلكات الخاصة والعامة من التخريب وانفضت بعض هذه التجمعات بعد فترة قصيرة من انطلاقتها.

واضافت ان قوى الامن والشرطة حافظت على وجودها بالقرب من هذه التظاهرات وتدخلت جزئيا في حرستا والحجر الاسود بريف دمشق وحماة والحسكة بواسطة خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لفض اشكالات وقعت بين المتظاهرين وبعض المواطنين ولحماية الممتلكات الخاصة من العبث.