نفى الأمير تركي بن عبد العزيز ما ذكره الوزير اللبناني الأسبق وئام وهاب عن دفعه شيكات صادرة من بنك سامبا السعودي للنائب جمال الجراح.


الرياض:ذكرت قناةquot;الجديدquot; التليفزيونية اللبنانية هذا المساء أن الأمير تركي بن عبد العزيز آل سعود نفى خلال اتصال هاتفي أجراه بالقناة ما ذكره الوزير اللبناني الأسبق وئام وهاب عن دفعه شيكات صادرة من بنكquot;سامباquot; السعودي للنائب جمال الجراح والوزير الأسبق محمد عبد الحميد بيضون وجمال خدام نجل نائب الرئيس السوري الأسبق عبد الحليم خدام، وقال quot;إن وهاب كذاب وإنه لا يعرفه ولا يعرف الشخصيات الذين ذكرهمquot;.

وأوضحت القناة أن الأمير تركي بن عبد العزيز آل سعود شدد على عدم تدخله بالشؤون اللبنانية أو السورية مؤكدا أنه لم يزر لبنان ولا سوريا منذ أكثر من 20 سنة.

وأشار إلى أنه لا يملك مجموعة quot;سامباquot; وإلى أنه كان نائبا لوزير الدفاع والطيران وترك العمل منذ سنوات عدة.

وكان رئيس تيار التوحيد اللبناني وئام وهاب أعلن انه quot;حصل على صور عن شيكات صادرة في القاهرة عن شركة quot;سامباquot;المالية بإمضاء من الأمير تركي بن عبد العزيز مدفوعة إلى عضو كتلة quot;المستقبلquot;النائب جمال الجراح بقيمة 300 ألف دولار أميركي بتاريخ 30-6-2010quot;كما عرض شيكا بقيمة 300 ألف يورو للسياسي الأمريكي دان بترسون وشيك بـ 300 ألف دولار للنائب والوزير اللبناني السابق محمد عبدالحمبد بيضون، وشيك لنجل عبدالحليم خدام، جمال خدام، بـ 400 ألف يوروquot;، داعيا الجميع للذهاب إلى القضاء أن كان هناك شيء ما يطرحquot;مشيرا إلى انه quot;سيتم نشر هذه الشيكات على دفعات على الرأي العامquot;.

من ناحيته أكد الوزير محمد عبد الحميد بيضون أن ما قاله بحقه الوزير السابق وئام وهاب بأنه تلقى شيكات من الأمير تركي بن عبدالعزيز لدعم الحوادث في سوريا quot;هو افتراءات وألعاب مخابراتية رخيصة ودنيئةquot;مشيراً إلى أن وهاب ارتكب غلطة كبيرة جراء الاتهامات التي ساقها.

وقال بيضون في تصريح صحفي السبت انه، وبعد عطلة الأعياد، سوف يتقدم بدعوى ضد وهاب وسيأخذه إلى القضاء quot;كون هكذا نوع من الافتراءات وتشويه سمعة الناس ليس مسموحاً به على الإطلاقquot;. وأشار إلى أن هناك مجموعات في لبنان تتمول من الخارج وتبيح لنفسها هذا الأمر، مشدداً على عمله السياسي لمصلحة لبنان واللبنانيين.

وختم حديثه بالقول:quot;الناس التي تفتري علينا سيكون القضاء بيننا وبينهاquot;، مؤكداً على الدعوى التي سيقيمها ضد وهاب يوم الثلاثاء القادم.