مصراتة: اصيب صحافي فرنسي لم تكشف هويته بجروح بالغة مساء السبت في مدينة مصراتة المحاصرة منذ شهرين والتي تشهد معارك كثيفة، وتم انقاذ حياته بعد اخضاعه لعملية جراحية بحسب مصادر طبية.

والصحافي الذي يعمل في مجموعة مدونات بحسب اصدقائه، اصيب في عنقه برصاصة طائشة قرابة الساعة 23,00 (21,00 تغ)، وفق مصادر متطابقة.

وافاد طبيب في مستشفى الحكمة حيث تم نقله للمعالجة quot;لقد انقذت حياته بعد خضوعه لعمليةquot;.

وشهدت مصراتة السبت quot;اسوأ حصيلة خلال 65 يوما من المعاركquot; مع تسجيل سقوط 28 قتيلا ونحو مئة جريح بحسب الطبيب خالد ابو فلغة، مقابل تسجيل سقوط 11 قتيلا كمعدل يومي.

واعلن نائب وزير الخارجية الليبي خالد الكعيم مساء السبت ان قوات النظام لم تغادر مدينة مصراتة الا انها علقت عملياتها ضد الثوار للسماح للقبائل بايجاد حل سلمي.

لكن قرابة الساعة 01,00 الاحد، انفجرت صواريخ غراد في المدينة وسمع اطلاق نار كثيف من اسلحة رشاشة من دون توقف تقريبا.

وكان مصوران هما البريطاني تيم هيذرينغتن من مجلة quot;فانيتي فيرquot; والاميركي كريس هوندروس من وكالة غيتي قتلا الاربعاء في انفجار قذيفة هاون وسط مصراتة كما جرح صحافيان اخران هما البريطاني غاي مارتن المصور المستقل الذي يعمل مع وكالة بانوس والاميركي مايكل براون الذي يعمل لوكالة كوربس.

ومدينة مصراتة الساحلية الواقعة على بعد 200 كلم شرق طرابلس تشهد منذ اسابيع عدة معارك دامية بين الثوار والقوات الموالية للقذافي.