وقع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف اليوم الثلاثاء على تعديل القانون الفيدرالي quot; قانون مكافحة الارهاب quot;، وفقاً لما اعلنه المكتب الاعلامي للكرملين.

الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف وقّع قانون quot;تحديد مستوى الإرهابquot;

موسكو: أعلن الكرملن اليون أن الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف وقّع على قانون تعديل quot;قانون مكافحة الإرهابquot; الفيدرالي، الذي بموجبه القانون المذكور سوف يتم تحديد مستوى خطر الارهاب، واتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان امن الشخصيات الرسمية والمجتمع والدولة. أي يتم تحديد مستوى خطر الارهاب والاجراءات الواجب اتخاذها من قبل رئيس روسيا الاتحادية، وان القانون لا يتضمن اتخاذ اجراءات تقيد حرية وحقوق المواطن عند اعلان مستوى خطر الارهاب في ظروف التهديد بتنفيذ عملية ارهابية.

وتخص الاجراءات الاضافية نشاط وعمل اجهزة السلطة الفيدرالية والسلطات المحلية والادارات الذاتية التي تشارك في عملية مكافحة الارهاب، كما أن العمل بمستوى خطر الارهاب مرتبط بضرورة وضع اجراءات شاملة لمواجهة التهديدات الارهابية quot; ان هذا يسمح للسلطات بمواجهة الارهاب والتعامل مع خطر القيام بالعمليات الارهابية بالسرعة اللازمة quot;.

وكان البرلمان الروسي ( الدوما ) قد صادق على القانون المذكور يوم 22 ابريل ومن ثم صادق عليه مجلس الاتحاد يوم 27 ابريل.

وعلى صعيد آخر، أصيب شرطي اليوم الثلاثاء في انفجار قنبلة في موقف سيارات الشرطة بوسط العاصمة الروسية موسكو.

وأوضح مصدر أمني أن الشرطي عثر على كيس بلاستيك يحتوي على متفجرات من صنع يدوي قرب مبنى الشرطة في شارع بياتنيتسكايا في الليلة الماضية.

وأضاف المصدر أن الانفجار وقع عندما قام الشرطي بفحص الكيس البلاستيكي ، وقد تم نقل الجريح إلى المستشفى.