قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم: أدى نحو الف سوداني الثلاثاء صلاة الغائب على روح زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن الذي قتلته الولايات المتحدة الاميركية الاثنين في مدينة ابوت آباد الباكستانية.

وتجمع حوالي الف سوداني في ميدان يبعد نحو 3 كلم من وسط العاصمة الخرطوم وهم يهتفون quot;اسامة شهيد فداء التوحيدquot; وquot;الموت لامريكاquot;، وquot;خيبر خيبر يا يهود، جيش محمد لا بد يعودquot; وquot;لم يمت اسامة جبانا بل مات شهيدا في سبيل الله، قمنا نبتغي رفع اللواءquot;، وquot;العار العار يا حكام المسلمينquot;.

وقال زعيم جماعة انصار السنة المحمدية ابو زيد محمد حمزة وهو يخاطب التجمع quot;كنا نتمنى ان يكون حكام المسلمين مثل اسامة بن لادن ولا يكونوا كما هم الان يكدسون الاسلحة والطائرات ولا يحررون القدسquot;.

كما قال احد الزعامات الدينية السودانية المعروف بتشدده عبد الحي يوسف quot;جئنا لنشهد الله ان قتيل الامس اخانا والرجل يقتل وعروش الظالمين تتهاوىquot;. وكان اسامة بن لادن اقام في السودان من 1991 وغادر عام 1996 الي افغانستان.

وانشأ بن لادن في السودان عددا شركات استثمارية مثل شركة الهجرة للطرق والتي بنت طريقا يربط العاصمة الخرطوم مع مدينة عطبرة على بعد 400 كلم شمال الخرطوم، كما بنت مطار بورتسودان على ساحل البحر الاحمر في شرقي السودان، اضافة لشركة طابا للاستثمار والتي عملت في تجارة الصمغ العربي الذي يحتل السودان صدارة انتاجه في العالم.