الرباط: اكد مسؤول قضائي لوكالة فرانس برس الخميس، ان السلطات المغربية لم تعتقل احدا حتى الان في اطار التحقيق حول اعتداء مراكش الذي اسفر عن مقتل 16 شخصا في 28 نيسان/ابريل. واضاف هذا المصدر القريب من التحقيق طالبا عدم الكشف عن هويته، ان quot;التحقيق جار واستطيع ان اؤكد لكم انه لم يعتقل احد، خلافا لما قيل هنا وهناكquot;.

واعلن وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه الاربعاء ان في حوزة فرنسا معلومات عن التعرف الى اثنين من المشبوهين المحتملين في المغرب. وقال ان quot;التحقيق مستمر حتى الان. ثمة محققون اتوا لمساعدة المحققين المغاربة. وتفيد المعلومات المتوافرة لدي، ان الامور تجرى على ما يرام. وقد توصلت التحقيقات الى التعرف الى اثنين من المشبوهين المحتملينquot;.

وقال المسؤول القضائي quot;لا استطيع ان اعطي اي اشارة حول مسألة المشبوهين من اجل حسن سير التحقيق الجاري والذي يحرز تقدما في ظروف جيدةquot;. وكرر القول ان quot;التحقيق يجرى بطريقة علمية مع كل الضمانات القانونية، لكن احدا لم يعتقل حتى الانquot;.

ولم تؤكد الحكومة المغربية معلومات جوبيه. وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال المتحدث باسم الحكومة وزير الاتصال خالد نصيري، ان quot;تحقيقا بهذا الاتساع لا يجرى على مرأى من الجميعquot;، مشددا على quot;فعالية التحقيقquot;.