بيروت: اعتبر رئيس quot;جبهة النضال الوطنيquot; النيابية النائب وليد جنبلاط اليوم ان الاكثرية البرلمانية فشلت فشلا ذريعا في تشكيل الحكومة، معلنًا عدم تغطيته للاكثرية في تعطيلها ومراوحتها.

جاء ذلك خلال تصريح له اليوم عبر صحيفة quot;الانباءquot; التابعة لـquot;الحزب التقدمي الاشتراكيquot;، الذي يرأسه جنبلاط، اكد فيه التزامه الثوابت السياسية التي سبق ان اعلنها حزبه لجهة quot;التمسك بسلاح المقاومة لردع اي عدوان اسرائيلي محتمل، ورفض استخدام السلاح في الداخل وبناء علاقات لبنانية سورية مميزةquot;.

ولفت الى انه quot;لم يعد منطقيًا استمرار الحزب التقدمي الاشتراكي وجبهة النضال الوطني في تغطية هذه الحال من المراوحة والفراغ والتعطيل ضمن ما يسمى الاكثرية الجديدة، التي اثبتت انها فشلت فشلا ذريعا في تشكيل الحكومة الجديدةquot;.

واشار الى ان رئيس الوزراء المكلف نجيب ميقاتي لبّى معظم المطالب السياسية لمختلف الاطراف المحلية، مستغربا ما اسماه بـquot;الترف في التعطيل ووضع العقبات، على الرغم من كل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية التي تلاحق المواطنينquot;. واعلن جنبلاط رفضه الدخول في لعبة الحصص داخل الحكومة.

وكان جنبلاط اجتمع في وقت سابق اليوم مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان، وعرض معه لتطورات الاتصالات السياسية المتعلقة بتشكيل الحكومة الجديدة.

يذكر ان جنبلاط وكتلته لعبوا دورا حاسما في نقل الاكثرية البرلمانية من فريق 14 آذار/مارس الى 8 آذار خلال الاستشارات النيابية الملزمة التي كلف بنتيجتها ميقاتي تشكيل الحكومة في 25 من شهر يناير/كانون الثاني الماضي. ولايزال امام عملية تشكيل الحكومة عقبات محلية تتمثل بمطالب الفرقاء السياسيين في الحقائب الوزارية.