قالت صحيفة البعث السورية إنه quot;قد طار صواب واشنطن وهي تتابع النجاحات الميدانية التي يحققها الجيش والقوى الأمنية في إجهاض مشروع الفتنة.


دمشق: وصفت صحيفة رسمية سورية ما يجري في سورية بأنه quot;فتنةquot;، وشددت على أنها quot;بدأت عدها العكسيquot;، ورأت أن صواب الولايات المتحدة وفرنسا قد طار وهي تراقب الناجحات التي حققتها القوات المسلحة السورية على أرض الواقع، وانتقدت تصريحات السفير الأمريكي بدمشق لوصفه الحركة الاحتجاجية بالسلمية.

وقالت صحيفة (البعث) الناطقة بلسان حزب البعث الحاكم الثلاثاء، إنه quot;قد طار صواب واشنطن وهي تتابع النجاحات الميدانية التي يحققها الجيش والقوى الأمنية في إجهاض مشروع الفتنةquot;، وأضافت quot;سارعت باريس من جانبها لرفع نبرة صوتها في مؤشر واضح على شعورها المبكر بالخيبةquot;، وجزمت الصحيفة بأن quot;الفتنة قد بدأت عدها العكسيquot;، كما شددت على أن quot;الصفحة السوداء التي عاشتها البلاد على امتداد الأسابيع الماضية في طورها إلى الانطواء إلى غير رجعةquot;.

ورأت أن quot;النجاحات الميدانية والتقدّم التدريجي والحاسم في القضاء على الفتنة لم يكن ليروق لمن يقف وراء المؤامرةquot;، وأشارت خصوصاً إلى الولايات المتحدة، وانتقدت تصريحات السفير الأميركي بدمشق روبيرت فورد الذي اتهم سوريا بنقل أسلحة إلى حزب الله وتحدث عن الحركة الاحتجاجية التي وصفها بالسلمية.