القاهرة: كشفت مصادر أمنية في مديرية أمن الجيزة في مصر عن أنه تم ضبط عدد جديد من المتهمين الجدد في أحداث إثارة الشغب أمام كنيسة quot;ماري ميناquot; في إمبابة، وفي حوزتهم زجاجات مولوتوف وأسلحة بيضاء.

كما كشفت عن ضبط 10 أفراد متورطين في المشاركة في إشعال النيران في كنيسة quot;العذراءquot;، كما تم ضبط 6 آخرين شاركوا في إطلاق الأعيرة نارية أمام كنيسة ماري مينا.

وأضافت المصادر أن عمليات الضبط مازالت مستمرة من قبل قوات أمن الجيزة والأمن العام بالتعاون مع القوات المسلحة، حيث تمت إحالة المتهمين إلى النيابة العسكرية. من ناحية أخرى، ذكر مصدر أمني مسئول أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 10 أشخاص على خلفية إذاعة تسجيل مصور على شبكة الانترنت، يدعو إلى حرق كنائس quot;إمبابةquot; في محافظة الجيزة.

موضحًا أنه يتم التحقيق حاليًا مع هؤلاء الأشخاص لمعرفة مدى وجود صلة لهم بأحداث إمبابة من عدمه. وكان تصوير مسجل قد انتشر على العديد من المواقع الالكترونية على شبكة الانترنت يدعو المسلمين إلى مهاجمة الأقباط وحرق كل الكنائس في إمبابة، وذلك بعد الأحداث التي وقعت في إمبابة السبت الماضي، وأسفرت عن مقتل 12 شخصًا وإصابة 240 آخرين.