قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

وصف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان موقع فايسبوك بأنه quot;تكنولوجيا قبيحةquot; بسبب عدم خضوع المواد التي تنشر عبره للرقابة.


انقرة: انتقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اليوم موقع فيس بوك الالكتروني للتواصل الاجتماعي لعدم وجود رقابة على نشر المواد غير الاخلاقية امام المشتركين.

وقال اردوغان في لقاء جماهيري في اقليم باليكشير غربي البلاد استعدادا للانتخابات العامة ان موقع فايسبوك يمثل quot;تكنولوجيا قبيحةquot; على اعتبار انه بالامكان نشر أي نوع من المواد غير الاخلاقية على الموقع من دون رقابة او وزاع.

واضاف quot;صفحات الفايسبوك مشينةquot; داعيا الى الحذر من محتويات هذا الموقع الذي وصفه بانه يعكس الوجه القبيح للتكنولوجيا.

وبرغم هذه الانتقادات فان اردوغان نفسه يمتلك صفحة على الموقع نفسه توصف بانها اكثر الصفحات المفضلة للمستخدمين اذ بلغ عددهم نحو نحو 770 الف مشترك.

ويعد الموقع المذكور من اكثر المواقع الالكترونية شهرة على مستوى العالم اذ فاق عدد المشتركين فيه 500 مليون من بينهم قادة دول ورؤساء حكومات.

وتاتي انتقادات اردوغان للموقع في خضم سجال انتخابي بينه وزعيم المعارضة كمال قليجدار اوغلو على خلفية قيام احد وزراء اردوغان بارسال رسالة الكترونية عبر الشبكة المعلومات العالمية انترنت لاحد كبار الموظفين في الحكومة لتادية اغراض شخصية لصالح الوزير.

وفند اردوغان الاتهام بالقول ان الرسالة الالكترونية المزعومة هي رسالة مزيفة وتم ارسالها من طرف مجهول وليس الوزير منتقدا وسائل الاعلام التركية لتضخيمها هذه المسالة وتحريف الحقائق فيها.