أبدت فرنسا مجدداّ اليوم قلقها البالغ بشأن الأزمة وإراقة الدماء فى اليمن، ودعت الرئيس اليمنى إلى التوقيع على المبادرة التى طرحها مجلس التعاون الخليجى .


باريس :أبدت فرنسا مجددا اليوم quot;قلقا بالغاquot; بشأن الأزمة واراقة الدماء في اليمن فيما دعت الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الى التوقيع على المبادرة التي طرحها مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأعلن قبوله لها بالفعل في وقت سابق لانهاء الأزمة في بلاده.
وتأتي الدعوة الفرنسية بعدما تحدثت تقارير عن وقوع المزيد من القتلى على أيدي قوات الأمن التي فتحت النار مرة أخرى على المتظاهرين اليمنيين اليوم في عدة مدن.
وذكر المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في مؤتمر صحافي اليوم أن حكومة باريس لديها quot;مخاوف قويةquot; بسبب استمرار العنف مشيرا الى أن عددا كبيرا الكثير من الناس يفقدون حياتهم في الاشتباكات في اليمن.
وحث فاليرو السلطات اليمنية وصالح على التمسك بتعهد بشأن قبول اقتراح توسطت فيه مجلس التعاون دول الخليج العربية ويقضي بوضع حد للأزمة وبدء مرحلة انتقال سياسي ورحيل الرئيس الذي يحكم البلاد منذ نحو 33 عاما.
وأوضح quot;نعتقد بأن هذه الاقتراحات جيدة لأنها توفر أساسا قبلته جميع الأطراف ويتيح لها ايجاد مخرج للأزمة الراهنة في اليمنquot; وهذquot; .