تونس: اعتقلت الشرطة التونسية ثلاثة ليبيين بحوزتهم اجهزة اتصال متطورة وأجهزة اتصالات لاسلكية ومناظير ليلية ونهارية، بحسب ما ذكرت وكالة تونس افريقيا للانباء الاثنين.

وقالت الوكالة ان الليبي الاول الذي قدم من ماليزيا كان يريد الانضمام الى الثوار وقد اعتقل في جربة بجنوب تونس وهو يحمل اجهزة اتصال متطورة ومناظير ليلية ونهارية.

واضافت ان اجهزة الامن اعتقلت ايضا السبت ليبيا اخر كان آتيا من استراليا وبحوزته أجهزة كشف المعادن تحت الأرض ومناظير ليلية ونهارية وأجهزة اتصال لاسلكية وهواتف جوالة.

واوضحت الوكالة ان ليبيا ثالثا يقيم في كندا اعتقل الخميس الماضي وبحوزته بالاضافة الى المناظير الليلية والنهارية، اجهزة اتصال لاسلكية وكاميرات متطورة وحبوب مخدرة وعملات اجنبية بالدولار.

كما اعتقل السبت في نكريف بمنطقة تطوان (130 كلم من الحدود مع ليبيا)، جزائري وليبي يشتبه بانتمائهما الى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي وبحوزتهما متفجرات .

وكانت وزارة الداخلية التونسية دعت الخميس quot;المواطنين الى ابلاغ السلطات فورا عن اي تحركات مشبوهةquot; وعن مكان اقامة رعايا اجانب.

وجاءت هذه الدعوة اثر اعتقال ليبيين اثنين قادمين من الجزائر في حوزتهما قنبلة يدوية الصنع، في تطوان على بعد 130 كلم من معبر الذهيبة الحدودي مع ليبيا والذي يستقبل عددا كبيرا من اللاجئين الليبيين.